آخر المواضيع

الخميس، 6 ديسمبر 2018

مقالات : ماتيو جوندوزي الفرنسي ذو الاصول المغربية



الفرنسي ذو الاصول المغربية الذي انتقل من نادي لوريال الفرنسي الى الارسنال بصفقة مقدارها 8 مليون يورو يوما عن يوم يثبت انه احد المواهب الرائعة المجتهدة التي تريد اثبات نفسها على ارض الملعب.

جوندوزي راهن عليه ايمري منذ بداية الموسم وبالفعل الخامة الممتازة والثقة بالنفس واتخاذ القرار كانت مبشرة وتنبأ بولادة موهبة جديدة بمنطقة الافتكاكات ، حيث شارك باول مباراتين له مع ايمري ضد الستي وتشلسي وكانت تقيمات اللاعب على مواقع الاحصائيات والتقيم ممتازة بالنسبة للتمرير الناجح والجري والافتكاكات.

اللاعب يستطيع اللعب بالعديد من الخطط التكتيكية هو يمتلك كافة الامكانيات للعب كلاعب ارتكاز من قوة افتكاكات وسرعة كما انه يمتلك امكانيات لاعب الارتكاز المساند وخصوصا بخطة 4-2-3-1 التي يفضلها امري في الارسنال في عملية البناء من الخلف والجري بالكرة والتمرير كما انه يستطيع اللعب كلاعب بوكس تو بوكس بخطة 4-3-3 وزيادة الكثافة العددية بكافة الخطوط.

هو لاعب فوضوي بعض الشي ، اندفاعه و تقدمه للافتكاك يجعله يترك مساحات خلفه لكن اللياقة العالية التي يمتلكها والنشاط و الحيوية والسرعة التي يقدمها في خط الوسط للغانرز وخصوصا عند منطقة الدائرة هو ما يحتاجه ايمري لتطبيق اسلوب اللامركزية من تحرك عرضي بدون كرة لخلق المساحات لزملاءه او التحرك بشكل عامودي لزيادة الكثافة العددية بالامام.

جوندوزي كان احد اكتشافات فينجر وأحد رهانات ايمري اللاعب يبلغ من العمر فقط 19 عاما لكنه شارك بمباريات قوية وضد كبار الاندية الانجليزية واستطاع اثبات نفسه ، هو فقط يحتاج للخبرة والتطور اكثر ومع مرور الوقت سيجدها .ونحن ك عرب نتمنى تفضيل اللاعب للمنتخب المغربي لتمثيلة بالمحافل الدولية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أنقر لمتابعتنا